أخبار سياسيةأخر الاخبار

ايران: ينبغي للمغرب ان يمتنع عن ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان، وينفذ قرارات الأمم المتحدة بشأن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

دعت جمهورية إيران المغرب الى وقف انتهاكاته لحقوق الانسان في الصحراء الغربية وتنفذي قرارات الأمم المتحدة الداعية الى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.

وفي وثيقة نشرتها الأمم المتحدة مؤخرا حول مواقف الدول إزاء قضايا تصفية الاستعمار اكد نائب مندوب ايران بالأمم المتحدة السيد سهرائي ان المغرب يحاول يائسا إخفاء فشله الوفاء بالتزامه بمنح الشعب الصحراوي الحق في تقرير المصير الذي وعد به المجتمع الدولي منذ زمن طويل، وفقا للقانون الدولي والميثاق.

وقال الدبلوماسي الإيراني ان المغرب مطالب اليوم بالوفاء بالتزامه تجاه الشعب الصحراوي، وأن يمتنع عن ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان، وأن ينفذ قرارات الأمم المتحدة بشأن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وهو حق تجاهلته الحكومة المغربية لعقود.

وذكر الدبلوماسي الإيراني أن جمهورية إيران الإسلامية تؤكد من جديد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، تمشيا مع قرار الجمعية العامة 1514 (د-15)، وتعرب عن تأييدها لعملية التفاوض الجارية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين-المغرب وجبهة البوليساريو-من شأنه أن يتيح ممارسة الشعب الصحراوي لحقه في تقرير المصير.

واختتم الدبلوماسي الإيراني بالقول إنه على المجتمع الدولي، أن يلتزم بتنفيذ جميع قرارات ومقررات الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية، وأن يدعم شعب الإقليم في سعيه إلى تقرير المصير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق