أخبار سياسية

نائبة في البرلمان الأوروبي تدعو المفوضية الأوروبية الى التنسيق مع جبهة البوليساريو من اجل فهم الوضع بالأراضي الصحراوية المحتلة

دعت النائبة الاوروبية عن اليسار الموحد “ساندرا بيريرا” اليوم الاثنين المفوضية الاوروبية الى اتخاذ الخطوات المناسبة بشأن الرد على الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في الاراضي الصحراوية المحتلة.

وأبرزت النائبة في اسئلة وجهت الى المفوضية الاوروبية ان الوضع في الصحراء الغربية خطير ومتدهور  ويتطلب تنسيق ثنائي بين الاتحاد الاوروبي وجبهة البوليساريو لفهم الوضع بالاراضي الصحراوية المحتلة واتخاذ الاجراءات المناسبة بشأنها.

واكدت النائبة الأوروبية ان الحصار والمضايقات والاختطاف والعنف الجسدي والاعتداء الجنسي أضحت من بين أساليب الترهيب التي تستخدمها قوات الاحتلال المغربي مرارًا وتكرارًا لقمع المدنيين الصحراويين في الأراضي المحتلة.

واوضحت النائبة الأوروبية ان نشطاء حقوق الانسان في الصحراء الغربية في خطر حقيقي بسبب نشاطهم السلمي ودفاعهم عن حقوق الشعب الصحراوي .

للاشارة صنفت منظمة فريدوم هاوس الامريكية في تقريرها السنوي الذي صدر الأسبوع الماضي الصحراء الغربية الثانية بعد سوريا من حيث انتهاك الحقوق السياسية.

بدورها حذرت منظمة هيومان راتس ووتش في بيان صدر الجمعة من تداعيات الوضع في الصحراء الغربية والذي تدهور بشكل كبير منذ اعلان جبهة البوليساريو استئناف الحرب في 13 نوفمبر 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق