أخبار سياسيةأخر الاخبار

المملكة المتحدة: الوضع النهائي للصحراء الغربية لم يتحدد بعد، وندعم جهود الأمم المتحدة لتمكين شعب الصحراء الغربية من حق تقرير المصير

أكد وزير الدولة البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال افريقيا “جيمس كليفرلي ” يوم الجمعة ان موقف بلاده من قضية الصحراء الغربية لم يتغير.

وجدد المسؤول البريطاني في رد مكتوب على أسئلة تقدم بها السيد أليكس سوبيل، الوزير المكلف بالرقمنة والثقافة والإعلام والرياضة في حكومة الظل، دعم لندن للجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل الى حل يمكن الشعب الصحراوي من حق  تقرير المصير.

واوضح الوزير البريطاني ان بلاده تتابع عن كثب الوضع في الصحراء الغربية وتجري اتصالات منتظمة مع الأطراف وبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية.

وحول اوضاع حقوق الانسان في الصحراء الغربية، كشف الوزير البريطاني ان وفدا دبلوماسيا كان بصدد زيارة الصحراء الغربية المحتلة خلال سنة 2020 للاطلاع على اوضاع حقوق الانسان، لكن تم تأجيل الزيارة بسبب جائحة كورونا .

وخلص المسؤول البريطاني في ختام اجابته الى التأكيد على ضرورة إطلاق العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة للتوصل الى حل للنزاع في الصحراء الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق