أخبار سياسيةأخر الاخبار

د.حنان عشراوي : دول العالم والامم المتحدة لاتعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية، واعلان ترامب انتهاك للقانون الدولي الذي يكفل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

اكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.حنان عشراوي ان جميع دول العالم والامم المتحدة لا تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية.

واوضحت المسؤولة الفلسطينية في مقابلة مع شبكة “الديمقراطية الان” التي تبث برامجها عبر اكثر من 1000 محطة تلفزيونية واذاعية بامريكا الشمالية ان اعلان الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دولاند ترامب حول الصحراء الغربية انتهاك لقررات الامم المتحدة التي تكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير.

واكدت المسؤولة الفلسطينية ان محاولة ضم الصحراء الغربية ستشجع اسرائيل على ضم فلسطين ومواصلة حرمان شعبها من حقوقه المشروعة.

وابرزت حنان عشراوي ان الشعب الصحراوي ضحية مثل الشعب الفلسطني الذي يتم التاكيد سنويا على حقه في تقرير المصير لكن مع التنفيذ لم يحصل على ذلك.

واعربت المسؤولة الفلسطينة عن قناعتها بان الشعب المغربي يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي استغل ضعف الانظمة العربية وحكامها لتعزيز احتلاله لفلسطين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق