أخبار سياسيةأخر الاخبار

الآلاف المتطوعين يحتشدون امام وزارة الدفاع الصحراوية للمطالبة بالالتحاق بجبهات القتال الأمامية للجيش الصحراوي

احتشد الآلاف المتطوعين من فئة الشباب صباح اليوم الجمعة بمقر وزارة الدفاع الصحراوي للمطالبة بالالتحاق بصفوف الجيش الصحراوي حسبما افاد مصدر مطلع لموقع صمود.

وخلال التجمع الحاشد اكد يوسف احمد سالم مدير المحافظة السياسية في جيش التحرير الشعبي الصحراوي ان المغرب اطلق فجر اليوم رصاصة الرحمة على اتفاق وقف اطلاق النار وبالتالي فان الجيش الصحراوي شرع في وضع كافة الترتيبات لبدء الكفاح المسلح.

ودعا المسؤول العسكري الصحراوي الشباب الى التسجيل من الان في المكاتب التي فتحت أبوابها في انتظار التحاقهم بصفوف الجيش الصحراوي استعدادا لخوض المعارض ضد المحتل المغربي.

اعلنت الحكومة الصحراوية اليوم الجمعة ان بداية  المعارك واندلاع  الحرب في الصحراء الغربية انطلقت فعليا مؤكدة ان ذلك بداية لمرحلة جديدة وحاسمة من كفاح الشعب الصحراوي  الأبي المدافع عن حقه المشروع في الحرية والكرامة والسيادة.

واكد بيان للناطق الرسمي باسم الحكومة الصحراوية ان قوات الاحتلال المغربي اقدمت  في الساعات الاولى من فجر اليوم على فتح ثلاث ثغرات شرق الثغرة غير الشرعية بالكركرات ،ولذلك تعتبر الحكومة الصحراوية ان هذا الخرق ينسف نهائيا وقف اطلاق النار الموقف بين طرفي النزاع عام 1991 .

هذا الفعل الدنيئ واليائس تصدى له جيش التحرير الشعبي الصحراوي في الوقت الذي تصدى فيه مناضلوا ومناضلات الجبهة للبلطجية.

ودعت  الجبهة  الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب تدعو كافة أفراد الشعب الصحراوي إلى الوقوف وقفة رجل واحد بالحزم المطلوب والشجاعة المعهودة ردا على  العدوان الغاشم وإستكمال تحرير ا لوطن المحتل بكل ما يقتضي ذلك من تضحيات وعطاء على طريق  الشهداء الأماجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق