أخبار سياسيةأخر الاخبار

الوضع في الكركرات : الجيش الصحراوي يضع قواته في حالة تاهب قصوى.

نقلت وكالة الانباء الاسبانية “إيفي” اليوم السبت عن مصدر امني صحراوي, ان  الجيش الصحراوي وضع قواته في حالة تأهب قصوى تحسبا لاي طاري في منطقة الكركرات.

وكشف نفس المصدر ان اجتماعا رفيع المستوى يعقد في هذه الاثناء لتقييم الوضع, ودراسة سبل الرد على أي مستجد سيما بعد العلومات الواردة من الكركرات, والتي تفيد بتحرك اليات عسكرية مغربية نحو ثغرة الكركرات, التي اغلقت منذ اكثر من ثلاثة اسابيع من طرف فعاليات من المجتمع المدني الصحراوي .

للاشارة دعا الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي مؤخرا الشعب الصحراوي الى الاستعداد لكافة الاحتمالات بما فيها العودة الى الكفاح المسلح لتحرير الصحراء الغربية من الاحتلال المغربي .

واكد الرئيس ابراهيم غالي في كلمة امام الدورة الاستثانية التي عقدها الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو منهاية شهر اكتوبر الماضي, ان الوضعية غير عادية وحساسة جدا وتتطلب الاستعداد ورفع المعنويات, وتجسيد معاني الوحدة الوطنية.

وبعد ان حيا الهبة الجماهيرية التي ابان عنها الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين والاراضي المحررة والمدن المحتلة، اوضح الرئيس ابراهيم غالي ان جميع الاحتمالات واردة وعلى الشعب الصحراوي الاستعداد اكثر من اي وقت مضى.

من جهة اخرى حمل الرئيس الصحراوي فرنسا المسؤولية ما يجري في الصحراء الغربية, من خلال عرقلتها المتواصلة لجهود الامم المتحدة الهادف الى تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق