أخبار سياسية

عاجل : قوات عسكرية للاحتلال تقترب من المحتجين السلميين بثغرة الكركرات غير الشرعية

افادت مصادر مؤكدة قبل قليل من امام ثغرة الكركرات جنوب الصحراء الغربية المحتلة بتقدم قوة عسكرية مغربية نحو الثغرة التي يعتم امامها عشرات المناضلين الصحراويين السلميين والذين يمثلون مختلف فعاليات المجتمع المدني الصحراوي منذ حوالي ثلاثة اسابيع.

واضافت نفس المصادر ان القوة المغربية اقتربت من مكان الاحتجاج على بعد حوالي 2 كلم وقد احتج منسقوا مختلف فعاليات المجتمع المدني الصحراوي على بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية على دخول هذه القوة العسكرية للمنطقة العازلة واستفزاز المحتجين السلميين وقدموا لبعثة المينورسو كل المعلومات والشواهد التي تدل على الاستفزازات المغربية طيلة الليلة الماضية والتعزيزات العسكرية التي لاحظوها هناك.

كما لفتوا انتباه المينورسو الى خطورة التحديثات العسكرية المغربية على مقربة من الثغرة وتحركات القوات العسكرية المغربية نحو المكان المتواجد به المتظاهرين الصحراويين السلميين ما يهدد سلامتهم .

ولاحظ نفس المصدر تبديل ترقيم سيارات البعثة الاممية من ارقام مغربية الى ارقام تحمل اسم الهيئة الاممية بعد احتجاج منسقوا فعاليات المجتمع المدني الصحراوي التي وثقت التواطؤ الاممي مع المحتل المغربي وسنوافيكم بالتفاصيل حال ورودها من المصدر من عين المكان. 

وجدد المتظاهرون الاستمرار في اعتصامهم المفتوح حتى تحقيق كافة مطالبهم واضطلاع الهيئة الاممية بدورها الذي انشيئت من اجله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق