دولي

بومبيو يصل “إسرائيل”.. إيران والتطبيع حاضران في جدول الزيارة

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى (إسرائيل)، صباح اليوم الإثنين، في زيارة قصيرة سيلتقي خلالها مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن بيني غانتس، ووزير الخارجية غابي أشكنازي، ورئيس الموساد يوسي كوهين.

وستتمحور محادثات بومبيو مع المسؤولين الإسرائيليين، وفق وسائل إعلام، حول اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات بين (إسرائيل) والإمارات، واستئناف العقوبات على إيران.

وقال متحدث باسم بومبيو في واشنطن إن الأخير سيبحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ملف إيران والتبادل الاقتصادي، وتعميق العلاقات بين (تل أبيب) وبقية دول المنطقة.

من جهته، قال نتنياهو إنه سيبحث مع بومبيو ما سماه توسيع حلقة السلام في المنطقة، مضيفا أنه يتوقع أن تحذو دول أخرى حذو الإمارات في اتفاقها مع (إسرائيل) في المستقبل القريب.

وأضاف نتنياهو: “نحن في أيام تاريخية. اتفاق السلام مع الإمارات يفتح عصرا جديدا للسلام في الشرق الأوسط. لقد دهشت وتأثرت عندما رأيت قبل عدة أيام طفلة من الإمارات تلبس قميصا عليه علم إسرائيل وعلم الإمارات، وانفعلت كثيرا أيضا عندما رأيت طفلة من الإمارات تعزف نشيد هتكفا. من يصدق ذلك؟”.

ويتوجه بومبيو بعد (إسرائيل) إلى العاصمة السودانية الخرطوم لبحث “المرحلة الانتقالية”، إضافة إلى العلاقة بين (إسرائيل) والسودان، ثم ينتقل إلى البحرين والإمارات، وفق المتحدث باسمه.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق