أخبار سياسية

إنطلاق الندوات الجهوية لإنتخاب أعضاء المجلس الوطني بكافة نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي

إنطلقت صباح اليوم الأحد الندوات التحضيرية الخاصة بإنتخاب أعضاء المجلس الوطني بكافة نحواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي بإشراف من اللجنة الوطنية التي حددت في وقت سابق الرزنامة والوثائق المنظمة لهذه العملية.
وبالناحية العسكرية الخامسة ترأس قائد الناحية الأخ الطالب حيدار مرفوقا بعضو اللجنة الوطنية المدير المركزي للإشارة الأخ يحظيه القائد صالح الندوة الجهوية بهذا القطاع من نواحي جيش التحرير بحضور مقاتلي وأركان الناحية وقد تليت اللائحة القانوية التي تستند في جميع المواد الواردة فيها الى القانون الأساسي والدستور الصادرين عن المؤتمر الخامس عشر للجبهة.
وتستمر الندوات لمدة يومين يناقش خلالها الحاضرون الوثائق المقدمة قبل أن ينتخب مقاتلي جيش التحرير ممثليهم في المؤسسة التشريعية
وتأتي ندوات إنتخاب أعضاء المجلس الوطني لإستكمال التجديد في هيئات ومؤسسات الدولة الصحراوية عقب المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كما تأتي بعد التعديلات التي مست قوانين الترشح وتلك الخاصة بنسب التمثيل في المؤسسة التشريعية والتي صدرت في مراسيم رئاسية تنظم وتضبط عمل هذه المؤسسة للسنوات الأربعة القادمة.
وصادف إنطلاق الندوات إحتفال الشعب الصحراوي بذكرى سقوط اول شهيد البشير لحلاوي وكذلك مع مشاركة الشعب الصحراوي شعوب المعمورة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة.
وتتعدى عملية الإنتخابات بهذه الربوع حصول المواطنين الصحراويين على حقوقهم كاملة في الترشح والإنتخاب الى ممارسة هذه الديمقراطية على أراضي وطنهم المحررة وعينهم على إستكمال السيادة على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق