أخبار سياسيةأخر الاخبار

رئيس الجمهورية ينهي زيارته لجمهورية كينيا

نيروبي (كينيا)

أنهى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أمس الأربعاء زيارته لجمهورية كينيا ، أين شارك في مراسيم تأبين الرئيس الكيني الأسبق أراب موي .

وخلال مشاركته في مراسيم التأبين ذكر الرئيس إبراهيم غالي في كلمة له بالمناسبة بدور الراحل ” أراب موي ” في الدفاع عن حرية إفريقيا و استكمال تصفية الاستعمار منها ، مشيرا بقوة شخصية الراحل الذي ساهم خلال مسيرته في قيادة كينيا إلى لعب دور الزعامة في تجسيد التضامن الإفريقي و وحدة و حرية القارة و تنميتها و استقرارها .

و قدم الرئيس إبراهيم غالي خلال الزيارة التعازي باسم شعب و حكومة الجمهورية الصحراوية إلى حكومة و شعب كينيا إثر رحيل الرئيس اراب موي و إلى عائلته، قائلا: “إفريقيا  تفقد اليوم أحد أبرز زعمائها التاريخيين الذين لن يعوضهم التاريخ ” ، مثنيا على مسيرة و انجازات الرئيس الحالي لجمهورية كينيا السيد اوهورو كينياتا الذي تمسك بدرب الراحل أراب موي في بناء كينيا قوية و مزدهرة .

كما وقع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بالجناح الشرفي لمطار نيروبي الدولي ” على سجل التعازي الذي افتتحته السلطات الكينية لكبار الزوار والشخصيات الأجنبية الوازنة .

ورافق رئيس الجمهورية في زيارته إلى كينيا وفدا ضم كل من : محمد سالم السالك وزير الشؤون الخارجية، فاطمة المهدي وزيرة التعاون، سيدي محمد عمار ممثل الجبهة لدى الأمم المتحدة، عبداتي أبريكة مستشار برئاسة الجمهورية، نافع المصطفى ددي الأمين العام لوزارة الأمن و التوثيق، أباه المد عبد الله السفير الصحراوي لدى جمهورية كينيا، محمد لمين أباعلي الملحق الإعلامي بالسفارة الصحراوية بالجزائر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق