أخبار سياسيةأخر الاخبار

رئيس الجمهورية يوقع على سجل التعازي اثر وفاة الرئيس الكيني الأسبق “اراب موي”

نيروبي ( كينيا )

وقع رئيس الجمهوري، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي صباح اليوم الثلاثاء، على سجل التعازي اثر وفاة الرئيس الكيني الأسبق الذي توفي في الرابع من شهر فبراير الجاري عن عمر ناهز 96 سنة .

التوقيع كان بالجناح الشرفي لمطار نيروبي الدولي “جومو كينياتا”، حيث افتتحت السلطات الكينية سجلا خاصا لكبار الزوار و الشخصيات الأجنبية .

و قال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التعزية أن شعب و حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تلقيا ببالغ الحزن و عميق التأثر  نبأ رحيل الزعيم الإفريقي “دانييل اراب موي” الذي افنى حياته في بناء و تشييد وطنه .

و أضاف “وإذ أشاطر شعب و حكومة كينيا الشقيقة أحزانها في هذا المصاب الجلل، فإني باسم شعب و حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وأصالة عن نفسي، أتقدم إليكم ومن خلالكم إلى عائلة الفقيد، بأحر التعازي وأصدق المواساة القلبية، مؤكدا لكم عن عميق تعاطفنا وكامل تضامننا ” .

 و نوه رئيس الجمهورية بخصال الرئيس اراب موي، إذ كان رجل دولة بامتياز، بمواقفه الحازمة وإسهاماته الجليلة تجاه وطنه وشعبه، بتفانيه و إخلاصه “.

و ختم الرئيس إبراهيم غالي رسالة التعزية بالقول “إنه برحيل الزعيم دانييل اراب موي، فإن جمهورية كينيا تفقد أحد أعلامها اللامعة وواحد من أبنائها البررة الذين كرسوا حياتهم في خدمتها والدفاع عن مصالحها، فأضحى مثالا في الوطنية ورمزا في الثبات أمام الصعاب” .

للإشارة،  فان الرئيس الكيني الأسبق دانييل اراب موي قد توفي في الرابع من فبراير 2020  و هو الرئيس الثاني لكينيا بعد جومو كينياتا، حيث تولى الرئاسة في كينيا لمدة 24  سنة من 1978 إلى غاية 2002 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق