أخبار سياسيةأخر الاخبار

تنظيم محاضرة لتعميم نتائج دورة الأمانة الوطنية بالوحدة السياسية والإدارية للشهيد الحافظ

الجمهورية الصحراوية 🇪🇭

أشرف اليوم الاثنين أعضاء من الأمانة الوطنية ، على محاضرة لتعميم نتائج اجتماع الأمانة الوطنية الأول بعد المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو ، بالوحدة السياسية والإدارية بالشهيد الحافظ ، بحضور فروع وقطاعات الوحدة.

الحدث شهد مداخلات لمسؤول الوحدة السيد حمة البونية وعضوي الأمانة الوطنية محمد لمين أحمد وحمة سلامة ، تطرقوا فيها إلى نتائج المؤتمر 15 لجبهة البوليساريو الذي احتضنته بلدة التفاريتي المحررة نهاية الشهر الماضي ، وكذا ما تمخض عنه اجتماع الأمانة الوطنية الأول بعد المؤتمر ، الذي كان ناجحا رغم مؤامرات العدو ومغالطات الدولة الإسبانية حول المخاطر التي تعرفها المنطقة ، وهو ما كذبه الحضور الأجنبي الكبير لفعاليات المؤتمر وسيطرة جبهة البوليساريو على المنطقة وتسييرها الجيد لها.

وأشار المتحدثون إلى أن الأمانة الوطنية في دورتها الأخيرة شكلت لجان عمل تمس جميع جوانب التسيير (سياسية ، عسكرية ، دبلوماسية ، اقتصادية ، اجتماعية وأمنية) وحددت الأهداف الكبرى للعمل خلال المرحلة المقبلة ، وهو ما تمخض عنه توزيع أعضاء الأمانة الوطنية على الولايات والمؤسسات الوطنية لتعميم نتائج الاجتماع.

وأبرز المتحدثون أن الأمانة الوطنية تطرقت إلى المرحلة القادمة التي ستشهد تجديد هياكل وروافد التنظيم الوطني ، ويطبعها تخليد المناسبات الوطنية (تظاهرة الصحراء ماراتون ، تخليد الذكرى الرابعة والثلاثين لإعلان الجمهورية ، مناقشة القضية الوطنية على مستوى مجلس الأمن والأمم المتحدة).

وفي ختام المحاضرة ، عبر مسؤول الوحدة السياسية والإدارية للشهيد الحافظ السيد حمة البونية ، عن تضامن فرع الشهيد الحافظ مع المواطنين المعتصمين بمنطقة الكركرات استنكارا لمرور رالي ما يسمى (موناكو-داكار) عبر الأراضي الصحراوية المحتلة ، مطالبا المجتمع الدولي باحترام القانون وتحمل مسؤولياته تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق