المناطق المحتلة

صحراويون يكرمون امينتو حيدار بمكان سكنها في العاصمة المحتلة

منعت قوات الاحتلال المغربي في العيون المحتلة مساء الخميس عشرات الصحراويين من المشاركة في لقاء دعت له تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية لتكريم المناضلة والناشطة الحقوقية امينتو علي حيدار بمناسبة فوزها بجائزة لايفيليهوود أو نوبل البديلة .

و حاصر العشرات من عناصر شرطة الاحتلال بمن فيهم الاستعلامات العامة والقوات المساعدة مقر الجمعية الصحراوية التي كان من المفترض أن تحتضن اللقاء ومنعوا العديد من الصحراويين من المشاركة فيه .

وتعرضت الزميلة حياة حيمودة الركيبي إلى التوقيف والاستنطاق لساعتين وتمت مصادرة هاتفها النقال ونسخ ما يحمله من صور ومعلومات قبل أن يفرج عنها بعد ذلك كما تم تعنيف كل من محمد حمية و سعيد هداد .

إصرار النشطاء الصحراويين وجهودهم لتنظيم الاحتفال لم تذهب سدى ، فقد تمكن عدد من هؤلاء من تنظيم احتفال تكريمي خاص لامينتو بمنزلها ظهر الجمعة . وثمن الحاضرون جهود المناضلة وإخلاصها في الدفاع عن قضية شعبها بالطرق السلمية .

من جهتها قالت منت حيدار في تغريدة لها على تويتر ” على الرغم من حصار قوات الاحتلال ومنذ الساعات الأولي من يوم الجمعة لمكان سكني وبالرغم من سياسات الترهيب والتخويف فان مناضلين شجعان تمكنوا من كسر الحصار والمشاركة في احتفالنا بجائزة لايفليهوود

وختمت تغريدتها تلك ” نضالنا السلمي سيتواصل بالرغم من القمع المغربي” .

 

المصدر: ايكيب ميديا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق