أخبار سياسيةأخر الاخبار

اعلام الاحتلال يهاجم قناة تركية بسبب غاندي الصحراء الغربية.

(SNN SAHARA)

بعد مهاجمة وكالة الأنباء الفرنسية و في حملة هجوم شبه منظمة، صعدت مواقع إعلامية محسوبة على سلطات الاحتلال المغربي هجومها على القناة التركية الرسمية TRT WORLD بسبب نقل ما تناقلته وسائل إعلام ووكالات عالمية ذائعة الصيت حول رمز مقاومة المرأة الصحراوية السيدة امنتو حيدر بوصفها بغاندي الصحراء الغربية“. وهاجمت الصحيفة المغربية زنقة 20 القناة وكذا نضال السيدة امنتو حيدر فيمقال معنون بالتلفزيون التركي الرسمي يكيل المدح لأميناتو حيدر ويصفها بـغاندي الصحراء” ! في إشارة الى الصحراء الغربيةالمحتلة.

وقالت القناة التركية اليوم على موقعها الرسمي انه وعلى مدار 30 عامًا من المقاومة لسلمية من أجل استقلال وطنها عن المغرب، يطلق على منتو حيدر اسمغاندي الصحراء الغربية“. فمن هي أمينتو حيدر؟

وأبرزت القناة على انامنتو حيدر هي بطلة حقيقية في المقاومة السلمية ضد احتلال المغرب للصحراء الغربيةمضيفةً انامنتو حيدر  تطالب بتدخل دولي من اجل الحيلولة دون اندلاع الحرب في المنطقة

وقالت القناة ان هناك أشياء لابد من ان يعرفها متتبعيها عن السيدة امنتو حيدر، مثل انها  من مواليد الصحراء الغربية عندما كانت مستعمرة اسبانية قبل اندلاع النزاع بين الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب (البوليساريو) والمغرب منذ احتلاله للصحراء الغربية سنة 1975، واضافت القناة ان امنتو حيدر تناضل منذ 30 سنة من اجل استقلال بلدها المحتل مبرزة ان امنتو حيدر لقبت بغاندي الصحراء الغربيةوان السيدة امنتو حيدر كانت قد اختطفت وسجنت في مخافر سرية لمدة أربع سنوات وهي في سن العشرين، ومع ذالك فهي ماضية قدما في نشر رسالتها السلمية لشباب.

وقالت القناة ان امنتو قد فازت بعدة جوائز عالمية لحقوق الانسان.

وقامت المملكة المغربية منذ أسبوعين و عن طريق قنواتها المشبوهة بالضغط على قناة “رؤيا” التقديم اعتذار بعد ان قامت قناة “رؤيا الإخبارية” الأردنية بتقديم برنامج حول الجمهورية العربية الصحراوية (الصحراء الغربية) بكل أمانة ومهنية، عبر برنامج “غباش”، فهل ستنجح مملكة الاحتلال في محاولة تزوير الحقائق مع عملاق الاقتصاد التركي.

للإشارة: ما نقلته القناة التركية حول نضال رمز المرأة الصحراوية منتو حيدر في المقاومة السلمية عبر ثلاثة عقود من الزمن موجود في اكبروكالات الأنباء والصحف والقنوات العالمية.

متابعة وترجمة هيئة تحرير شبكة الأخبار الصحراوية (SNN)

 

ادناه الفيديو الذي نشرته القناة الرسمية التركية رفقة المقال حول المناضلة منتو حيدر:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق