أخبار سياسيةأخر الاخبار

عبد القادر يشيد بمواقف الجزائر الثابتة تجاه القضية الوطنية

أشاد السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر، بموقف الجزائر الثابت من القضية الوطنية، مبرزا أن الجزائر ظلت وفية لمواقفها الثابتة من القضية الوطنية طبقا لمبادئ ثورة أول نوفمبر المجيدة.

و أضاف السفير الصحراوي أثناء نزوله ضيفا علي الإذاعة الوطنية أن الموقف الجزائري الأخير من خلال وزارة الخارجية، جاء ردا على التصريحات الاسبانية حول الأمن و الاستقرار في مخيمات اللاجئين من خلال إمكانية استهداف المتعاونين الأجانب.

و اعتبرت الجزائر تلك التصريحات بالمقرضة و أنها تأتي في ظروف دولية تستهدف انتخابات الجزائر و مؤتمر جبهة البوليساريو الذي قال أن الشعب الصحراوي أحسن الاختيار بمكان عقده باختيار بلدة التفاريتي المحررة , لان نجاح تلك المحطات يزعج النظام في المغرب.

وقال السيد عبد القادر الطالب عمر أن عمله السابق كوزير أول في الدولة الصحراوية ساعده كثيرا من خلال العلاقات التي نسجها ليستقلها في تقوية أواصر الصداقة و التضامن مع الحليف.

و أشاد المسؤول الصحراوي بالموقف الشعبي الجزائري من القضية الوطنية من خلال عمل اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، مشيدا بمشاركتها في الندوة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي التي عقدت بمدينة  بيتوريا الاسبانية نوفمبر الماضي , إضافة إلى قيامها بعدة نشاطات لصاح القضية الوطنية كما انها تشارك في عدة دولية للمرافعة عن القضية الوطنية.

كما ابرز في ذات السياق، أن ذلك العمل يجسد الاحتضان الشعبي الجزائري للقضية الصحراوية، مشيدا بالاستقبالات التى يحظى بها الأطفال و الطلبة و المرضى الصحراويين على التراب الجزائري و الدور المحوري الذي يقوم به المجتمع المدني من خلال عديد الأنشطة و الفعاليات.

و قال السفير الصحراوي  أن الجزائر لاعب محوري كبير  في المنطقة إلى جانب جنوب إفريقيا و نيجيريا، و أن هذه الدول لها مواقف دعم ثابتة تجاه القضية الوطنية , مضيفا أن الجزائر لها أهمية كبيرة في المنطقة بحكم  مكانتها الريادية التاريخية و الإقليمية و السياسية.

و أوضح في الأخير أن الجرائر ستخرج قوية و متينة و أن أبناء الجزائر سيقودون هذا البلد الصديق إلى مزيد من التقدم و النماء , متمنيا في الأخير باسم الشعب الصحراوي كل الخير للجزائر و أن تظل دولة قوية يخشها كل الأعداء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق