أخبار سياسيةأخر الاخبار

جبهة البوليساريو تشارك في مؤتمر التحالف التقدمي بستوكهولم

ستوكهولم (السويد)

تشارك جبهة البوليساريو في مؤتمر التحالف التقدمي المنعقد بالعاصمة السويدية ستوكهولم يومي 15 و16 من هذا الشهر. و يحضر المؤتمر ممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل.
و ينظم المؤتمر تحت شعار “اجندة تقدمية لمستقبل العمل، الإستدامة و التضمامن”، حيث يعكف المشاركون على نقاش جملة من القضايا التي أصبحت ملحة كالرقمنة و مستقبل العمل و التغير المناخي و الإستدامة، و كذا سبل ضمان مستقبل حر و عادل و سلمي.
و سيصادق المؤتمر على برنامج عمل المنظمة للسنوات الثلاثة القادمة. كما سيتم إنتخاب منسقاً جديداً للتحالف و مكتباً من أربعين عضواً لقيادة المنظمة للعهدة القادمة. و سيصادق المؤتمر كذلك على عدة توصيات متعلقة بالعديد من القضايا من قبيل السلم و الأمن و الديمقراطية و البيئة.
و يشارك في المؤتمر ممثلين  للأحزاب و المنظمات التقدمية العضوة بالتحالف في أزيد من 71 بلد، بالإضافة إلى حوالي 27 منظمة شريكة.
للإشارة، فالتحالف التقدمي منظمة سياسية دولية تضم الأحزاب و المنظمات الإشتراكية و التقدمية، تأسست في 22 ماي 2013 بمدينة لايبزيك الألمانية. تضم في عضويتها حوالي 140 حزب و منظمة. و هي تعد بمثابة البديل لمنظة الإشتراكية الدولية الحالية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق