أخبار سياسيةأخر الاخبار

الجزائر تؤكد على موقفها من قضية الصحراء الغربية، وسعيداني يتمسك بموقفه.

في أول رد رسمي للحكومة الجزائرية على تصريحات سعيداني بخصوص الصحراء الغربية قال وزير الإتصال الجزائري حسان رابحي أن موقف الدولة الجزائرية واضح ويتناسق مع ما هو مسجل في هيئة الأمم المتحدة.
وأكد رابحي أن تصريحات سعيداني لا تمثل إلا شخصه .
و تمسك الأمين العام الأسبق، لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية، عمار سعداني، في تصريح جديد لموقع “ألجيري وان” يوم الإثنين 21 أكتوبر بمواقفه إزاء قضية الصحراء الغربية، التي أثارت الكثير من الجدل واللغط الإعلامي والسياسي.
وقال سعداني، “تصريحاتي هي تعبير عن قناعاتي الشخصية، وموقفي من القضية معروف بشكل عام ولا يمثل شيئًا جديدًا، لقد أتيحت لي بالفعل الفرصة للتعبير عنه عندما كنت مسؤولاً وأعبّر عنها اليوم بصفتي مواطن عادي”.
وفي تعقيبه على ردة فعل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، حسان رابحي، وتأكيده أن تصريحات سعداني حول الصحراء الغربية لا تخص إلا صاحبها، أجاب المعني بالأمر قائلا “رد المتحدث باسم الحكومة هو إجابة واضحة لأولئك الذين يزعمون أن عمار سعداني يتحدث فقط بناء على تعليمات أو على النحو الذي اقترحه الآخرون، أو المتحدث غير الرسمي لرئيس أركان الجيش”.
وتابع “أصرح للمرة الأخيرة أنني مسؤول عن تصريحاتي بخصوص قضية الصحراء الغربية كمواطن بكل حرية، من دون أن تلزم أي جهة رسمية أو حزب سياسي أو أي شخص آخر”.
وأثارت تصريحات الأمين العام السابق لحزب الأفلان عمار سعداني، في حوار أجراه مع “tsa” في الشق المتعلق بقضية الصحراء الغربية ردود أفعال قوية بعد حديثه أن “الصحراء مغربية من الناحية التاريخية، واتهامه لقادة جبهة البوليساريو بتبديد أموال المساعدات الجزائرية للشعب الصحراوي”. ولطالما رافع سعيداني لموقفه المخالف لموقف الدولة التي تؤكد في كل المناسبات بأنها تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

المصدر : المستقبل الصحراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق