أخبار سياسيةأخر الاخبار

المخزن يتوهم قيام حرب أهلية من أجل التشويش على المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو.

قامت بعض المواقع الاخبارية المغربية بنشر اخبار كاذبة عن الوضع الأمني بمنطقة مهيريز المحررة، و من المؤكد أنك قد تكون أحد أولئك الذين شاهدوا ما تناقلته صفحات فيسبوكية وجرائد مغربية من مقاطع فيديو، تظهر إطلاقاً كثيفاً للنار بالرشاشات الثقيلة، مقاطع الفيديو تظهر أيضاً جثث قالت جرائد المخزن انها بمنطقة ‘مهيريز’ المحررة. حسنا، لقد تبين أن كل هذه ألاخبار كاذبة.

وقامت هذه الجرائد المغربية التابعة للمخزن منذ أمس بنشر صور وفيديوهات على نطاق واسع قالت أنه لاشتباكات بالذخيرة الحية بمنطقة مهيريز المحررة بالرغم من ان مقطع الفيديو الذي ليس له علاقة بالصحراء الغربية يظهر انها تدريبات عسكرية لان أن خط النار له جهة واحدة وليس اشتباكات من جهتين، وبعد ان قام عديد النشطاء الصحراويين بالتحقق تبين أن الفيديوهات قديم ويعود تاريخ نشره للعام 2017 على قناة على اليوتيوب تسمى “صقر الشمال” ولا علاقة لها بالمناطق المحررة ولا بأي منطقة من مناطق الجمهورية العربية الصحراوية.

بينما رأى عديد النشطاء السياسيين ان ظهور هذه الفيديوهات في هذه الفترة بالذات هو فصل آخر من عمل عملاء الاحتلال المغربي التى تروم التشويش على انعقاد المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو وتشتيت الصف الوطنى الصحراري. كما يعكس سؤ إستغلال لشبكات التواصل الاجتماعي التي تم إنشائها لتناقل لاأخبار الصحيحة من أجل تعميم الفائدة وليس لتناقل الاشاعات والاكاذيب.

 

والصورة ادناه توضح تاريخ نشر الفيديو المذكور والذي يعود للعام 2017.

رابط الفيديو الذي يعود تاريخ نشره الى سنة 2018:

 

SNN

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق