أخر الاخبار

اسبانيا: احتجاز حوالي خمسة أطنان من الحشيش وتوقيف ثلاثة مغاربة

مدريد – تمكنت مصلحة المراقبة الجمركية للوكالة الاسبانية للضرائب خلال تدخلها في مياه شرق مضيق جبل طارق, من احتجاز قارب مطاطي على متنه حوالي خمسة أطنان من الحشيش وتوقيف ثلاثة من طاقمه من جنسية مغربية, وفق ما افادت وسائل اعلام محلية.
وذكرت وكالة الضرائب في بيان نقله الموقع الاسباني “دياريو أريا” أن العملية التي نفذت بالوسائل الجوية و البحرية ليلة الاربعاء الماضي, أدت الى احباط أكبر عملية تهريب للحشيش نفذتها مصلحة المراقبة الجمركية على متن قارب مطاطي واحد.
وبحسب المحققين, يلعب هذا القارب الدور الاساسي او دور المورد لقوارب أخرى مطاطية في ادخال المخدرات الى الاراضي الاسبانية.
وبدأت العملية حينما اكتشفت وسائل المراقبة الجوية لإدارة الضرائب شرق مضيق جبل طارق, القارب الذي يبلغ طوله 12 مترا, بأربع محركات خارجية بقوة 300 حصان لكل واحد منهم, يحمل كمية معتبرة من الطرود التي تستخدم عادة في نقل المخدرات.
وتم تنفيذ العملية البحرية الجوية و ارسال قاربين تابعين للجمارك موجودين ببلدية “ألجيسيراس” (جنوب اسبانيا) للبحث عن الهدف فتم تعقب القارب المطاطي, في وقت كان ينتظر نقل الشحن نحو قوارب أخرى صغيرة.
وبعد التدقيق في الكمية المعتبرة التي كانت على متن القارب وتوقيف الاشخاص الثلاثة, توجه المسؤولون نحو قاعدة “ألجيسيراس” أين تم وزن 148 طردا من الحشيش بوزن حوالي 700. 4 كيلوغرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق