أخبار سياسية

مندوب الاحتلال لدى الامم المتحدة: الصحراء الغربية مصطلح متعارف عليه لدى الامم المتحدة.

في شريط فيديو داخل مجلس الامن اقر الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بضرورة احترام مصطلحالصحراء الغربيةكمصطلح من المصطلحات المتعارف عليها دوليا وخاصة الامم المتحدة في وصف الاقليم المحتل نافيا بذالك اكذوبة مغربية الصحراء التيطبل بها الاحتلال المغربي منذ اكثر من اربعة عقود.

ويقول مندوب الاحتلال المغربي لدى الامم المتحدةان تسمية الصحراء الغربية  في مجلس الامن هي في اطار المفردات التي تستعملهاالامم المتحدة“.

وقال سيد احمد اليداسي رئيس منظمة عدالة البريطانية في تغريدة له  اناعتراف الممثل الدائم للاحتلال بضرورة احترم مصطلح الصحراء الغربية بردالنظر ان كان هذا الاعتراف عملاً سياسياً بإرادة منفردة من المعترِف او غيرها لكنه يعد خطوة ايجابية في احترام حقوق الشعبالصحراوي.”

واكد اليداسي انمنظمة عدالة البريطانية و خلال مشاركتهم في جلسات الامم المتحدة غالبا ما يقومون بإثارة انتباه رئيس مجلس حقوقالإنسان التابع للأمم المتحدة إلى استخدام لغة لا تتفق مع لغة الأمم المتحدة من جانب ممثلين الحكومة المغربية عند الإشارة إلى الصحراءالغربية في خطاباتها أمام المجلس الاممي   كالاقاليم الجنوبية للمملكةوالصحراء المغربيةوغيرها من المصطلحات، مشيرين ان هذايتناقض تماما مع المصطلحات المستخدمة من قبل الأمم المتحدة لمناقشة قضية الصحراء الغربية. وطالبوا بضرورة اتخاذ إجراءات مناسبةبشأن هذه المسألة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق