أخر الاخبارالمناطق المحتلة

نشطاء دوليين يطلقون حملة من اجل إطلاق سراح المعتقل الصحراوي احمد عليوات.

في بادرة إنسانية، أعلن حقوقيين دوليين، عن حملةانضم الى حملة الإفراج عن احمد عليوات، وذلك من أجل إطلاق سراح المعتقل الصحراوي احمد عليوات والتخفيف من معاناته داخل السجون المغربية في زنزانته الانفرادية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع هذه المبادرة المستمرة قبل موعد جلسة الاستئناف حكمه الذي حددته المحكمة العسكرية بالرباطيوم 11 من الشهر الجاري.

وأعلنت الناشطة الإنجليزيةبيكي الانفي منظمة عدالة البريطانية انضمامها الى الحملة  مشيرة اناحمد عليوات البالغ من العمر 21 سنةً  ُحكم عليه بالمؤبد فقط لانه كان يتحدث عبر الفيسبوك مع شباب من عمره في مخيمات اللاجئينوعبرت الناشطة البريطانية عن استيائها قائلةهذه العقوبة تعدسخافةولابد من الغائها فورا وإطلاق سراح هذا الشاب حالًا.”

وقالت الناشطة الاسبانية فيكتورياتصور انك شاب تبلغ من العمر 21 سنة تستعمل مواقع التواصل الاجتماعي! و يحكم عليك بالمؤبد فقط بسبب التواصل عبر الفيسبوك

وكانت مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة المعنية بالاعتقال التعسفي قد أصدرت رأيها رقم 58/2018 بأن أحمد عليوات ضحية اعتقالتعسفي وأن اعتقاله الحالي من قبل الحكومة المغربية يتعارض مع المادتين 9 و 14.  و 19 و 26 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنيةوالسياسية ، والمادتان 9 و 10 و 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. و لم يتخذ المغرب أي خطوات للإشارة إلى أنه ينوي الامتثال لذلك.

الرابط: https://www.ohchr.org/Documents/Issues/Detention/Opinions/Session82/A_HRC_WGAD_2018_58_AEV.pdf

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق