دولي

ردا على تويتر.. ترمب: لن يستطيع أحد إسكاتنا وسنطلق منصتنا الخاصة

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته إن أحدا لن يستطيع إسكاته، مضيفا أنه يدرس إمكانية إنشاء منصة خاصة، وذلك ردا على حظر حسابه على موقع التغريدات المصغرة “تويتر”.

واتهم ترامب، في بيان للبيت الأبيض أنه تمت إزالته بسرعة من حساب @POTUS (الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة على تويتر)، وأن موقع تويتر تعاون مع “الديمقراطيين واليسار الراديكالي” لإسكاته هو وأنصاره.

وقال ترامب في البيان: “توقعت أن هذا سيحدث، وبالفعل كنا نتفاوض مع العديد من المواقع الأخرى، وسنصدر إعلان كبير قريبا، وننظر أيضا في احتمالات بناء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب..لن يتم إسكاتنا”.

وأضاف: “تويتر ليس مكانا لحرية التعبير، وما يهتمون به هو الترويج لمنصة اليسار الراديكالي حيث يسمح لمجموعة من أكثر الأشخاص الفاسدين في العالم بالتحدث بحرية”.

وأعلنت شركة تويتر حظر حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على موقعها، إثر مخاوف من “تحريضه على العنف”.

وقالت الشركة في بيان، فجر السبت، “بعد مراجعة دقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب دونالد ترامب، والمحتوى الذي فيها، علقنا بشكل دائم الحساب خشية حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

والأربعاء، أعلن موقع “تويتر” في بيان، قيامه بحذف 3 من تغريدات ترامب بدعوى “خطر العنف” عقب اقتحام عدد من مؤيدي ترامب الغاضبين مبنى الكونغرس أثناء انعقاد جلسة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

كما جمد تويتر النشر على حساب ترامب لمدة 12 ساعة، مهددا بغلق الحساب بصورة دائمة حال استمر الأخير في انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية.

المصدر : شهاب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق