أخر الاخبارالمناطق المحتلة

تقرير للجزيرة: منظمة عدالة البريطانية وثقت تعذيب وإساءة معاملة المعتقلين الصحراويين.

في تقرير للجزيرة الإنجليزية حول قيام  الشركة العملاقة ميكروسوفت بتقديم مجموعة من حلول المراقبة وتحليلات البيانات للسجون حولالعالم  والمحاكم وبرامج الإشراف المجتمعي.  حيث استهلت القناة  تقريرها بالقول انفيودور دوستويفسكي ، مؤلف كتابالجريمةوالعقاب، كتب ذات مرة: “تكتشف درجة الحضارة في المجتمع بدخول سجونه“.

ذكر التقرير ان منظمة العفو الدولية قالت  ان قوات الأمن المغربية تقوم بتعذيب السجناء.  وتشمل الأساليب المستخدمةالضرب ، والاختناق، والخنق عن طريقوضع رؤوس الضحايا في الماء، والعنف النفسي والجنسي، كموجهة عنف ضدالمتظاهرين، والنشطاء السياسيين أو الطلاب، وكذلك الأشخاص المشتبه في ارتكابهم أعمال إرهابية“. واستدلت القناة بتقرير لمنظمة عدالة البريطانية حول وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين، وذكر تقرير القناة ان  “منظمة عدالة البريطانية ” الغير الحكومية ومقرها لندن  وثقت تعذيب وإساءة معاملة السجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية. مبرزة انالحكومة المغربية تدين استخدام التعذيب وتدعي أنها تصلح نظام السجون.  ومع ذلك، فهي لا تزال تسجن نشطاء حقوق الإنسان ، وتتهمباستمرار الانتهاكات في السجون.

كما أشار التقرير المطول انهفي جميع أنحاء أفريقيا و جنوب الصحراء الكبرى، يواجه السجناء الاكتظاظ والانتهاكات الشديدة. مضيفة انالأنظمة ترتبط بإرث الاستعمار. حيث اكد التقرير انهفي إفريقيا ، تمكن سكانها من العيش لآلاف السنين دون بناء سجن واحدبالنسبةلإفريقيا، السجن هو إرث من الاستعمار.  و جميع السجون في أفريقيا بناها المستعمرون على مر التاريخ ابتداءا من  تلك التي كانتتستعمل في  تهريب الرقيق والسيطرة الاجتماعية على الأفارقة“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق