أخبار عامة

حزب جبهة التحرير الوطني الجزائري يستنكر انتهاك المغرب الاخير لوقف اطلاق النار .

اعرب حزب جبهة التحرير الوطني الجزائري عن استنكاره للانتهاكات الخطيرة لوقف إطلاق النار في منطقة الكركرات بالصحراء الغربية، وعبر عن انشغاله إزاء الوضع بالاجزاء المحتلة من تراب الجمهورية الصحراوية  وما يتعرض له المواطنون الصحراويون على أيدي سلطات الاحتلال المغربي.

واعتبر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري السيد أبو الفضل بعجي خلال ندوة تضامنية مع الشعب الصحراوي بمقر الحزب بأن “القضية الصحراوية هي قضية تصفية استعمار وقضية مقدسة لا يمكن المساس بها لأن هذا هو موقف الجزائر حكومة وشعبا”، مؤكدا بأنه لا يمكن لمناضلي ومناضلات الحزب أن يبقوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان الجائر.

وأشاد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني بكفاح ونضال الشعب الصحراوي من أجل نيل حقوقه المشروعة ، مثمنا الدور الذي يلعبه الشباب الصحراوي، حيث تهافت على مراكز التدريب بمجرد نداء واجب الدفاع عن الوطن والشرف .

السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر قدم احاطة شاملة لاخر المستجدات الميدانية و الظروف السياسية التي تشهدها القضية الصحراوية. و أكد بأن الامم المتحدة باءت بالفشل اذ لم تستطع تعيين مبعوث جديد منذ سنة ونصف، فالآمال التي كانت تعلق على الأمم المتحدة والمينورسو تبخرت ، وأمام هذا الواقع فُرض على الصحراويين بعد ان سئموا من بعث الرسائل والبيانات أن يحملوا بنادقهم ويعودوا للكفاح المسلح كخيار مفروض على الشعب الصحراوي.

مثمنا مثل هذه الوقفات التضامنية التي تشهدها الساحة الجزائرية والدولية، مؤكدا بأن المغرب سيقف عند حده، لأن الصحراويين لن ينخدعوا مرة أخرى في الوعود الدولية، ولن يثقوا إلا بالملموس لتنطلق الأمور على أسس جديدة تضمن للشعب الصحراوي حقه في الحرية والاستقلال.

للاشارة تاتي هذه الفعاليات التضامنية مع الشعب الصحراوي بعد خرق المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار يوم 13 نوفمبر 2020 بمنطقة الكركرات جنوب غرب الجمهورية الصحراوية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق