أخر الاخبار

إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية ليس مطروحاً على الطاولة

في إحاطة صحفية خاصة عبر الهاتف أدلى بها ديفيد شينكر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى يوم أمس الخميس 22 أكتوبر 2020 للمركز الإعلامي الإقليمي في دبي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.
والتي قدم فيها ملاحظات موجزة حول الحوارات الاستراتيجية الأمريكية مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفي بيانه الذي قدمه عن رحلته للمغرب قال أنه إلتقى بوزير الخارجية ناصر بوريطة وناقش معه فرص زيادة التعاون الإقتصادي والأمني ​​و سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة والمغرب و بعدها أنهى رحلته.
وبعد أن إنتهى من تقديم إحاطته الشاملة و بيانه عن رحلته للبنان و المغرب فتح المجال للصحفيين لطرح أسئلتهم.
وطرح الصحفي الأمريكي براينت هاريس من ذا ناشيونال على ديفيد شينكر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى السؤال التالي:
مرحبًا شكرًا جزيلاً على إجراء المكالمة أريد أن أسأل عن المغرب قبل فترة كان هناك حديث عن إحتمال إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية إذا تحرك المغرب لتطبيع العلاقات مع إسرائيل هل هذا شيء مطروح على الطاولة الآن؟..
رد مساعد وزيرة الخارجية شنكر قائلاً:
إسمع لن أتحدث عن نوع المناقشات الدبلوماسية مع هذه البلدان لكن هذه ليست قضية مطروحة على الطاولة في الوقت الحالي لذلك أعلم أنه كانت هناك عدة تقارير في وقت سابق من هذا العام و العام الماضي لكنها ليست شيئًا مطروحاً حالياً على الطاولة.
متابعة الصحفي : الرقيبي حيدار

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق