أخبار عامة

لتحفيز العنصر البشري للارتقاء بالخدمات وترقية الإدارة ” محور ايام دراسية لوزارة الوظيفة العمومية وترقية الإدارة

تنظم وزارة الوظيفة العمومية وترقية الإدارة أيام دراسية حول الخدمات الادارية وضرورة ترقيتها ، بحضور أعضاء من اطارات الوزارة .

الايام الدراسية هاته تنظم للمرة الثالثة على التوالي واختير لها هذا العام شهار “تأهيل وتحفيز العنصر البشيري لتحسين الخدمات وترقية الادارة ” وتدوم يومين يتم خلالها استعراض واقع الوظيفة العمومية والأفراد وعلاقتها بالمتابعة والترقية والتأهيل والتحفيز لتحسين الخدمات وترقيتها.

وفي كلمته في إفتتاح أشغال اليوم الأول دعا وزير الأفراد والوظيفة العمومية وترقية الإدارة السيد محمد المامي التامك كل المعنيين الى مرافقة الوزارة في جهودها لتحديث وتطوير الأداء الوظيفي وعصرنته مع ما يتماشى والخطوات التي تتطلبها المرحلة ، التي ترتكز بالأساس على العنصر البشري بإعتباره الفاعل الرئيس في تطوير الأداء داخل مؤسسات وقطاعات الدولة.

وحول الوظيفة العمومية كمحور قدم الأخ حمدي محمد حمدي مخلص هام أعد من طرف مديرية شؤون الموظفين وضبط الملفات قدم خلالها شروحات مفصلة عن عمل المديرية وإبراز إحصائيات دقيقة في كل ما يخص ملفات الموظفين في كل المؤسسات بالدولة الصحراوية .

وحول التقييم والتحفيز قدم محمد فاظل بركة بوزيد بإسم مديرية الأفراد والشؤون الإجتماعية عرضا ملخصا عرج فيه اللوائح التنظيمية المنظمة للمجال لاسيما المرسوم التنفيذي رقم 2014/07 المتعلق بتنفيذ قانون الأفراد .

وتعتبر الوظيفة العمومية من أهم المرافق الإدارية التي تعنى بشؤون الموظفين بدءا بالتوظيف مرورا بكل الواجبات والحقوق المترتبة عنها.

كما تعتبر من جهة أخرى من أهم المرافق التي تقدم خدماتها باسم الدولة للمواطنين بواسطة النشاط الإداري الذي يقوم به الموظفون على مستوى مختلف الإدارات العمومية مركزيا وجهويا ومحليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق