أخبار سياسية

الآلية الوطنية لتنسيق العمل في الميدان الحقوقي تعقد اجتماعا تحت رئاسة وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات

ترأس عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي أعكيك اليوم الأحد ، اجتماعا للآلية الوطنية لتنسيق العمل في الميدان الحقوقي.

وفي مستهل الاجتماع ، أبرز الوزير أن هذا اللقاء يعقد بعد الاجتماع التأسيسي للآلية الذي وزعت فيه أرضيات النقاش التي ستعتمدها في برنامجها السنوي ، وأشار إلى أن الاجتماع يأتي في وقت يتعرض فيه الشعب الصحراوي لمؤامرات القفز على حقه المشروع في تقرير المصير والاستقلال ، كما يعاني المعتقلون السياسيون الصحراوين ظروفا صعبة بالسجون المغربية والجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وطالب السيد محمد الولي أعكيك المنتظم الدولي بإنهاء معاناة الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي وتمكينه من تقرير مصيره بكل حرية ، وثمن الهبة التضامنية للجماهير الصحراوية في كافة تواجداتها ؛ وهو -كما قال- ما يضع الآلية الوطنية لتنسيق العمل في الميدان الحقوقي تحت مسؤولية كبيرة إلى جانب عملها في التحسيس بحقوق الإنسان والدفاع عنها.

وفي تصريح لوسائل الإعلام الوطنية ، ثمنت عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة لاتحاد النساء السيدة مينتو لارباس ، هذه الخطوة التي تشارك فيها المرأة الصحراوية على اعتبار أنها جزء من المجتمع الصحراوي الذي يعاني انتهاكات خطيرة لحقوقه.

أما رئيس جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين السيد عمار عبد السلام ، فقد أكد أن الاجتماع الثاني للآلية سيتدارس انتهاكات حقوق الإنسان بالمناطق الصحراوية المحتلة وينسق العمل مع جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان الوطنية والدولية ، من أجل إيصال رسالة الشعب الصحراوي إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم القانونية والتاريخية تجاه الشعب الصحراوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق