أخبار عامة

منظمة فرنسا الحريات تدعو إلى إنشاء ولاية مقرر خاص معني بحالة حقوق الإنسان في أراضي الصحراء الغربية المحتلة

جددت اليوم منظمة فرنسا الحريات دعوتها إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من أجل إنشاء ولاية المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة، في ضوء التزايد الرهيب لإنتهاكات حقوق الإنسان وغيرها من الأعمال الإنتقامية ضد النشطاء الحقوقيين والاعلاميين في هذه الأراضي غير المحكومة ذاتيا والواقعة تحت مسؤولية الأمم المتحدة.

المنظمة وفي بيان شفهي خلال مناقشة البند الرابع من أشغال الدورة الـ45 لمجلس حقوق الإنسان، أشارت إلى أن الجمعية العامة قد طلبت في وقت سابق من مجلس حقوق الإنسان أن يواصل إيلاء إهتمام خاص لإنتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك الحق في تقرير المصير، الناجمة عن التدخل أو العدوان أو  الاحتلال العسكري الأجنبي.

كما أضافت أيضا أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، بإعتمادها القرار المعنون “الإعلان العالمي لحق الشعوب في تقرير المصير” أعربت عن قلقها العميق إزاء استمرار أعمال الاحتلال العسكري الأجنبي التي تؤدي إلى منع ممارسة حق الشعوب والأمم في تقرير المصير.

هذا وأمام إستمرار الأوضاع المقلقة بسبب تأخر الأمم المتحدة في إجراء إستفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي، نبهت منظمة فرنسا الحريات مجلس حقوق الإنسان الأممي إلى الإنتهاكات الممنهجة والخطيرة التي ترتكبها المملكة المغربية القوة العسكرية التي تحتل بصورة غير قانونية أجزاء من أراضي الصحراء الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق