أخبار عامة

افتتاح الموسم الدراسي 2020/2021 وسط إجراءات صحية استثنائية

التحق اليوم كافة التلاميذ والطلبة بمختلف المدارس والمتوسطات بمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة ، إذانا بانطلاق الموسم الدراسي 2020/2021 وسط اجراءات صحية خاصة فرضتها جائحة كوفيد 19.

عملية الافتتاح أشرف عليها أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وأطقم المنظومة التربوية ، الذين أعطوا توجيهات عامة حول الجديد والوضعية العامة التي يطبعها هذا العام انتشار جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وكانت المديريات الجهوية للتربية والتعليم بالولايات قد أشرفت أمس على  توزيع التلاميذ على أقسامهم عبر نظام الأفواج بصيغة التناوب ، تنفيذا لجملة الإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني بغية ضمان دخول مدرسي ناجح وحفاظا على صحة التلاميذ والأطقم التعليمية.

وفي ظل الظرفية الاستثنائية التي تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد وبغية ضمان التمدرس للتلاميذ ، اتخذت وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني جملة من الإجراءات والتدابير من بينها إلغاء كل البرامج التي ينجم عنها تجمهر الأطفال (مراسيم العلم ، الأنشطة المكملة ) إضافة إلى إجبارية وضع الكمامة أثناء التواجد بالمؤسسات التربوية وغسل الأيدي بالماء والصابون واستعمال المعقمات الكحولية.

وفيما يتعلق برياض الأطفال قررت الوزارة الاكتفاء باستقبال المجموعة الثالثة فقط وتطبيق نفس الإجراءات السابقة وتوزيع الأطفال إلى أفواج على كل غرف الروضة مع اعتماد البرنامج العادي للتدريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق