أخبار سياسية

سلطات ولاية آوسرد تقف على آخر التحضيرات لإنطلاق الموسم الدراسي 2021/2020

وقفت سلطات ولاية آوسرد على آخر التحضيرات للموسم الدراسي الجديد 2021/2020 ، الذي يأتي في ظروف إستثنائية تشهد إستمرار تفشي وباء كورونا المستجد في شتى أنحاء العالم.

و أفردت السلطات الجهوية بولاية آوسرد خطة لمباشرة ومتابعة الدخول المدرسي يوم غد الأحد على كافة المستويات بالتعاون مع المديرية المختصة ومرافقة العمل الميداني طيلة الموسم .

وشهدت عملية التحضير للموسم الدراسي توزيع التلاميذ على أقسامهم عبر نظام الأفواج وبصيغة دوام التناوب  ، إذ إعتمدت المديرية الجهوية للتربية والتعليم والتكوين المهني دوام الفصول ( الأقسام ) موزعة على دوامين : من 08:00 إلى غاية 10:00 للأفواج الأولى والمجموعات الأخرى من 11:00 إلى غاية 13:00 صباحا .

وتعتبر هذه الخطوات من بين جملة إجراءات إنتهجتها الوزارة الوصية تطبيقا للخطة الوطنية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

ومن المنتظر ان تباشر لجنة حكومية هذا الأحد إفتتاح الدخول الرسمي بالولاية جهويا ومحليا في إعلان لإشارة انطلاق السنة الدراسية.

و عشية الدخول المدرسي الجديد افردت المديرية الجهوية للإعلام بولاية آوسرد يوما إعلاميا مفتوحا بإبتداية الفقيد محمد سيد ابراهيم بصيري، حيث أكدت مديرة المؤسسة السيدة الغالية عبد العزيز إيجابية الظروف التي طبعت العملية برمتها  ، مثمنةً تعاون كافة فاعلي الحقل التربوي ودرجة الالتزام العالية المسجلة .

كما سجلت جمعية أولياء التلاميذ رضاها حيال التحضيرات الجارية وهي تتابع توزيع الأدوات المدرسية واتخاذ عدة إجراءات وقائية من شأنها تحقيق الخطوات الاحترازية المطلوبة ، حيث دعت رئيستها بإسم أولياء امور التلاميذ كشريك أساس في عمليتي التعليم والتعلم إلى ضرورة إيلاء ولاة الأمور وكافة الشركاء عناية كبرى  بخلق بيئة تربوية صحية تحيطها التحديات التي تفرضها الحالة الوبائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق