أخبار عامة

المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يعقد اجتماعا لتقييم العمل

أشرفت أمس السبت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة مينتو لرباس أسويدات ، على اجتماع المكتب التنفيذي  للاتحاد.

الاجتماع يأتي للوقوف على انطلاقة البرامج الجديدة وتقييم ومناقشة رزنامات العمل المستقبلية وكذا النشاطات والعراقيل والاقتراحات والآفاق المستقبلية للمنظمة ، وكيفية تكييف البرامج مع الظرفية الحالية التي يطبعها وباء كورونا وضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية المتبعة ؛ حيث شددت الأمينة العامة على أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل المحافظة على الدور الريادي للمرأة في رفع كل التحديات.

وناقش الاجتماع موضوع التحسيس وضرورة تكثيف الجهود لتعزيز التوعية الصحية والتنويه بدور المرأة الإيجابي في محاربة الآفات الاجتماعية الدخيلة وتقوية الجبهة الداخلية وإفشال مخططات الاحتلال المغربي ومحاولاته اليائسة في محاولة التأثير على القناعات ونشر التفرقة بين أبناء الجسم الواحد لشغلهم عن معركتهم الحقيقية.

كما تطرق الاجتماع إلى دور المرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية المغربية ؛ من أجل تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال ، وأكد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية على دعمه الكبير للمرابطين في معبر الكركارات.

وفي ختام الاجتماع ، ناشد الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية المنتظم الدولي بضرورة ممارسة كل أشكال الضغط على الاحتلال المغربي لوقف معاناة النساء الصحراويات المحرومات من حقهن في الحرية وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وفي مقدمتهم معتقلو أكديم إزيك ووقف نهب الثروات الصحراوية وفتح الإقليم أمام المراقبين الدوليين والمنظمات الحقوقية والإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق