دولي

تعاون بين إسبانيا وهولندا يطيح بمافيا مغربية تتخصص في الاختطاف والقتل والتعذيب البشع

كشفت الشرطة الإسبانية في بلاغ رسمي، أنها ساهمت في تنسيق مع المصالح الهولندية، في عملية أمنية للإطاحة بأعضاء مافيا إجرامية تنتمي للمافيا المغربية في هولندا، تتخصص في الاختطاف والتعذيب بطرق بشعة ووحشية.

وحسب ما أوردته “أوروبا بريس”، فإن تحقيقات أمنية قادتها الشرطة الإسبانية في مدينة مالقا، ساعدت الشرطة الهولندية في الوصول واعتقال 6 أشخاص، ينتمون لمنظمة إجرامية مغربية “Mocro Mafia” تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات وأنشطة إجرامية أخرى.

ووفق ذات المصدر، فإن الشرطة الإسبانية عثرت على مستودع خاص عازل للصوت في مدينة مالقا، كان أعضاء هذه المافيا الإجرامية تستعمله في تعذيب الأشخاص بعد اختطافهم، وقد تم العثور داخله على أدوات تعذيب خطيرة تسبب ألما بشعة للمُختطفين.

وقد جاءت عمية الاطاحة بالأفراد الستة لهذه المافيا المغربية التي تنشط في هولندا، عن طريق أحد أعضائها الذي يوجد في مدينة مالقا بإسبانيا، حيث تم تحديد هويته ومكانه في مالقا، ومنه انطلقت الأبحاث لتطيح بباقي الأعضاء الذين يتواجدون في هولندا.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن هولندا وبلجيكا تضمان العديد من شبكات المافيا، وأغلبها شبكات مافيا يقودها أشخاص من أصول مغربية، وقد دخلت هذه الشبكات في السنوات الأخيرة في حرب كبيرة تُسمى “موكرو مافيا” وقد راح ضحيتها العديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة.

وتنشط أغلب شبكات المافيا المغربية في هولندا وبلجيكا في تهريب المخدرات من المغرب وترويجه في أوروبا، إضافة إلى أنواع أخرى من المخدرات والممنوعات، وتقوم بين الحين والأخر بعمليات إجرامية لتصفية الخصوم تخلف العديد من الضحايا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق