أخر الاخبار

الاعلان عن تأسيس منتدى الشباب لحقوق الإنسان و حماية البيئة الصحراوية.

إن المتتبع للعمل و الفعل النضالي داخل الأرض المحتلة يلاحظ أن هذا الأخير عرف تراجعا كبيرا نتاجا للعديد من الأسباب التي شكلت عائقا كبيرا في سير المقاومة السلمية.
ففي ظل هذه الظروف تم تأسيس المجموعة الشبابية و التي اخترنا لها اسم *منتدى الشباب لحقوق الإنسان و حماية البيئة الصحراوية* و ذلك نظرا لما تعرفه المرحلة من تراجع في العمل الثوري بالنسبة للشباب وعزوفهم عن المشاركة في العمل النضالي باعتبارهم ركيزة أساسية للثورة و أمام الظواهر السلبية والسياسات التخريبية التي تستهدف الشباب الصحراوي،جسمانيا وعقليا، استهداف نجد معالمه واضحة في كل مجالات الحياة بداية من الصحة والتعليم والعمل السياسي والتشغيل …
انبثقت هذه المجموعة كمحاولة شبابية جادة من أجل إلقاء الضوء على كل ما يتعلق بشريحة الشباب، من هموم واهتمامات وإكراهات تعصف بدورهم كفئة تعتبر الوتر الحساس في كل مجتمع ومستقبله.
ادمان، واختلال أولويات، وضعف التحصيل العلمي، وبطالة و غيرها… هي إذن محاور كبرى ضمن برامج إشتغال المجموعة الشبابية، ليسلط الشباب على انفسهم المجهر وليأتي علاج الشباب من الشباب انفسهم.
محاولة للنهوض بالمجتمع الصحراوي عبر النهوض بالشباب الصحراوي.
فنجد أن المجموعة سطرت برنامج عملي وأهداف من أجل إصلاح المنظومة الشبابية داخل المناطق المحتلة و النهوض بالعمل الثوري الذي يتطلب جهد جماعي شبابي منبثق من إرادة الجماهير الصحراوية و أدبيات الجبهة الشعبية والقوة الشبابية الغيورة على واقعها .
ليكون هدف المجموعة الاساسية وعملها هو تكوين و تأطير الشباب في المجال السياسي والحقوقي.
محاربة كل الظواهر السلبية التي أصبح يعرفها المجتمع الصحراوي وخصوصا الفئة الشبابية .
محاربة ظاهرة المخدرات التي أصبحت تستحوذ على الذات الشبابية .
التوعية بالمخاطر و الاساليب التي ينتهجها العدو لإبعاد الشباب عن الفعل النضالي .
ترسيخ الثقافة الصحراوية لدى الشباب التي يسعى العدو لطمسها .
مساندة الشباب في التحصيل العلمي و التكوين في المجالات اللغويةالاجنبية و ربط العلاقة مع المنظمات الدولية .
نقل معاناة الشباب الصحراوي و الاكراهات التي يعانوها داخل وطنهم إلى الهيئات الدولية.
كما تعزم المجموعة لربط العلاقة بين التنظيم السياسي و الشباب داخل المناطق بإعتباره المحصن لكل الافكار الشبابية ، التي تسعي لمجابهة العدو وإنقاذ الجسم الشبابي من مكائد العدو.
العمل على الحد من الأضرار التي طالت البيئة الصحراوية مما عكس سلبا على طبيعة المناخ الصحراوي و سبب في العديد من المشاكل الصحية لدى المواطن الصحراوي.
خلق آليات للدفاع عن حقوق الصحراويين في العيش الكريم و الترافع عن حقوق الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية.
كما تسعى المجموعة لتحقيق أهدافها وغايتها عن طريق القوانين التي يسطرها التنظيم السياسي والتمسك بمبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي.
قوة ،تصميم و إرادة لفرض الاستقلال والسيادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق