أخبار سياسية

خسائر فادحة تتكبدها “تجارة” الاحتلال المغربي بمعبر الكركرات, وجبهة البوليساريو لم تبدأ بعد.

كشفت صحيفة “الاسبوع الصحفي “, ان البضائع المغربية التي يتم تصديرها عبر ممر الكركرات الى غرب افريقيا, قد تكبدت خسائر فادحة, بسبب ما اسمته “بالازمة مع البوليساريو”.
ونقلت الصحيفة المغربية, عن مصدر لم تكشف عنه بالاسم, قوله ان ” المغرب يرغب في الشحن الجوي نحو مطار نواكشوط, لإزالة تهديد البوليساريو “.
ومن المعلوم ان الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي, سبق له ان كد في رسالة عممت على اعضاء مجلس الامن الدولي شهر اكتوبر المنصرم ” ان جبهة البوليساريو لم تعط موافقتها على مرور أي ”حركة تجارية“ عبر المنطقة” مضيفا ” ونحن لن نقبل تحت أي ظرف أي محاولة من جانب سلطة الاحتلال، المغرب، أو أي طرف ثالث لتطبيع الحالة غير القانونية في الكركرات أو في أي جزء آخر من الصحراء الغربية المحتلة”.
وحذر في رسالة مماثلة بعث بها بتاريخ 15 يناير المنصرم الى الامين العام للامم المتحدة من ” أن الثغرة المغربية غير القانونية, تظل بؤرة للتوتر المستمر, ويمكن أن تشعل فتيل الحرب في أي وقت”.
“تجارة” الاحتلال المغربي إذن, عبر ممر الكركرات, تكبدت خسائر فادحة, في وقت لازالت فيه جبهة البوليساريو لم تتخذ اي قرار بشان المعبر المذكور, وربما قد لا يطول الانتظار, في حال فشل الامين العام للامم المتحدة في تطبيق قرار مجلس الامن 2351 الذي جاء فيه بهذا الخصوص ان ” الأزمة الأخيرة في المنطقة العازلة في الكركرات, تثير مسائل أساسية تتعلق بوقف إطلاق النار, والاتفاقات ذات الصلة,” وطالب الامين العام للامم المتحدة ب” بحث السبل التي يمكن من خلالها حل هذه المسائل ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق