أخبار سياسيةأخر الاخبار

قافلة تضامنية جزائرية تصل مخيمات اللاجئين الصحراويين

وصلت اليوم الجمعة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين قافلة تضامنية جزائرية ، موجهة للشعب الصحراوي .

وتسلم القافلة بمقر الهلال الأحمر الصحراوي عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون من طرف وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية كوثر كريكو ، وبحضور رئيس الهلال الأحمر الصحراوي بوحبيني يحيى ، ورئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس ووالي ولاية تندوف محيوت يوسف  .

الوزير الأول ثمن هذه المبادرة معتبرا إياها تعبيرا عن تضامن الجزائر المطلق مع الشعب الصحراوي، مشيدا بالموقف الجزائري “الدائم والثابت” تجاه القضية الصحراوية.

من جهتها الوزيرة الجزائرية للتضامن الوطني ، أوضحت قائلة ” بروح التضامن الأخوي الذي يميز الجزائريين حيال أشقائهم الصحراويين ، نقف اليوم على قافلة تضامنية تضم إعانات ومساعدات للشعب الصحراوي في هذا الشهر الفضيل .

وأضافت الوزيرة الجزائرية ” ليست هذه الإعانة الأولى وإنما هي استمرار لإعانات سيما في هذا الظرف جراء تفشي وباء كورونا العالمي ” .

من جهته رئيس الهلال الأحمر الصحراوي بوحبيني يحيى ، قال ” تسلمنا اليوم قافلة تضامنية جزائرية موجهة للشعب الصحراوي ، وهذه ليست المرة الأولى التي ترسل فيها الجزائر مثل هذه المساعدات التي تعبر عن التضامن والتآزر بين الشعبين الجزائري والصحراوي .

القافلة تضم أطنانا من المواد الغذائية، الأدوية الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EnglishSaudi Arabia
إغلاق